MAILOXTECH MAILOXTECH
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

حقيقة الحرب الدائرة بين العملاقين Microsoft و Google

الحرب بين العملاقين مايكروسوفت و جوجل, دخلت عهداً جديداُ بإعلان جوجل نيتها لإطلاق نظام التشغيل Chrome في ضربة مباشرة لنظام التشغيل الشهير Windows. هذه ليست المرة الأولى التي تدور فيها المعارك بين الشركتين، فجووجل أطلقت متصفحها Chrome كند لمتصفح مايكروسوفت Internet Explorer. كذلك جوجل أطلقت نظام تشغيل Android في مواجه نظام تشغيل Windows Mobile. في المقابل أطلقت ويندوز مؤخراُ محرك البحث الجديد Bing الذي خلف “Live Search” كمنافس لعملاق محركات البحثGoogle.
حقيقة الحرب الدائرة بين العملاقين Microsoft و Google

إن جل ربح شركة مايكروسوفت هو من منتجين اثنين :

مايكروسوفت ويندوز و مايكروسوفت أوفيس، أما المنتجات الأخرى فتتسبب بالخسارة في غالب الأحيان. مصدر ربح جوجل هو من عائدات الإعلانات Google adsense، أما منتجاتها الأخرى فهي كذلك تتسبب في خسارة في بعض الأحيان. إن كلا الشركتين تجنيان المال من منتجاتها الأساسية, و لكنها مثل البشر تحلم دائماً بأن تكون هي المسيطرة و تسعى لتحطيم الخصم و المنافس، ولكنها لا تستطيع و قد لا يكون ذلك في مصلحتها … لماذا ؟

إن أغلب طلبات البحث على محرك البحث جوجل, تتم من على أجهزة حاسب بنظام تشغيل ويندوز، ليس من مصلحة جوجل إستبدال هذه الأنظمة لأن نجاحها تم على هذه الأجهزة والبرامج, كشفت جوجل أنه لا عائدات من المتصفح كروم إطلاق, فما الفائدة من إطلاقه؟

قال Eric Schmidt أحد الرؤساء التنفيذيين في جوجل ذات مرة : إن أكثر ما يقلقني هو أن أفيق يوماً و أكتشف أن محرك البحث جوجل لا يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز .. صحيح أن ذلك شبه مستحيل الحصول و قد يكون غير قانوني .. ولكنه ممكن ! حتى لو قامت مايكروسوفت بدلك لأيام معدودة فقط قبل إعادة الوضع على ما كان .. فإن جوجل سوف تكون قد خسرت ملاييناً. إذاً ما الفائدة من هذه المنتجات؟ يجيب : لنبقي مايكروسوفت على رؤوس أصابعها مترقبة و خائفة.

إذاً منتجات مماثلة من جوجل تهدف إلى إبقاء مايكروسوفت في وضع دفاعي, و أن تفكر ألف مرة قبل أن تخطو خطوة مماثلة لما ذكره Eric.

نفس الكلام ينطبق على محرك البحث الجديد من مايكروسوفت Bing, إن مايكروسوفت تعلم أنها لن تستطيع سحب البساط من تحت جوجل في هذا المجال و لكنها إشارة لجوجل بأني هنا موجودة Bing, قد يكون سحب البساط من منافسي جوجل.

لا يمكننا ان ننسى Apple فهي موجودة على الساحة أيضاً، واستطاعت أن تغير مفاهيماً عديدة في عالم الكمبيوتر, و أحدثت ثورة في أسواق إعتقد البعض أن لا يمكن إحداث جديد فيها وأطلقت الiPod ومن ثم الiPhone, هذه كانت محاولة لفهم حقيقة الحرب الدائرة بين العملاقين Microsoft و Google و كشف أسرارها.

في النهاية نبقى نحن المستخدمين أكبر المستفيدين مما ينتج عن هذه الحروب من خدمات ومنتجات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

MAILOXTECH

2016